الثلاثاء، 28 فبراير 2012

عاصمة التوابل ~!*

بدايتي كانت في مطار دبي الدولي عند الساعة 1:30 صباحاً. كنت متحمسة كثيراً لهذه الرحلة حيث إني سأزور 7 ولايات    "كشمير،دلهي،حيدراباد،بنجلور،جاكرتا،مانيبور،كيرلا " .كانت أول  محطة سوف تنطلق إليها الطائرة من دبي هي كشمير.
 كشمير. كانت الرحلة متعبة نوعاً ما لأننا استغرقنا أكثر من 5 ساعات محلقين في السماء 8000 قدم و عند هبوط الطائرة ذهلنا بإمكانية المطار الكشميري الضعيفة في النظام الداخلي . و استغرقنا فقط ساعتين لإيجاد أمتعتنا و بعد تعبٍ طويل استغرق 4 ساعات، ركبنا السيارة و انطلقنا للفندق الأول حيث يقع هذا الفندق على بعد 1400 قدم عن سطح الأرض  و كان هذا الفندق يتمتع بإطلالة جميلة "الأرض الخضراء" ، جو بارد،فلل الخشبية بطراز كشميري أوروبي و أثناء إقامتنا فيه اكتشفنا مشروب يدعى CAWA عبارة عن مشروب ساخن من القرفة طعمه لذيذ يشعرك بالانتعاش لان الجو بارد قاسي البرودة كان يشعرني بخمول و استرخاء جسدي و فكري .كنت اشعر بالبرودة تسري في جسدي و توقف عقلي عن التفكير بأي شيء آخر سوا  الاستمتاع ب المناظر الطبيعية الآسرة و الاستمتاع بالبرودة و ريحه المطر الممزوج بتربة كشمير و جوها وبعد 3 أيام انتقانا  إلى فندق آخر على ارتفاع ما يقارب 2000 قدم الجميل في هذا الفندق أنه لا يحاط بسور فكان الشعور ممتع ممزوج بين الخوف و الاستكشاف لان الفندق يطل على غابة و هناك حيوانات مفترسة طليقة مثل الدب و النمر و هذا المنطقة تسمى بـ "سويسرا الهند" و هنا عشنا الفصول الأربعة  في اقل من ساعة بين الشمس و الثلج و تساقط الأوراق و تفتح الزهور و قضينا 4 أيام هنا ثم انتقلنا إلى فندق آخر يقع في أعلى منطقة في كشمير على ارتفاع 4000 قدم و يحيط بهذا الفندق مساحات هائلة من الثلوج و أشجار الأرز، ولاكن تخلو هذا المنطقة من السكان لوجود الجليد نتيجة للبرودة القاسية فسكانها مرتحلون على مدار السنة . وانطلقنا عبر في رحلة عبر العربات "التلفريك" و استمعنا بالمناظر الجميلة و التي تسر النظر التي تعتبر من قمة من قمم سلسة جبال هملايا ، تزلجنا و استمتعنا كثيراً . ومن شدة البرودة لم نستطيع اخذ نفس عميق فمع كل نفس كنت اشعر بان راسي يتجمد من البرودة .وها قد انتهت رحلتنا في كشمير.

وبدأت رحلتنا في دلهي و انصدمنا بالحرارة التي تصل فوق 60 درجة في هذه الولاية لازمنا  الفندق لان قسوة الحرارة لم تدعنا نستمتع ب دلهي حيث كانت مختلفة تماما عن  كشمير وزرنا تاج محل فقط و لازمنا الفندق.ثم غادرنا  فقط جلسنا فيها يومين.

حيدرباد في هذا الولاية زرنا أكثر من معلم ومنها أقدم قلاع الهندي التي كانت كثيرة السلالم و لا كني تحديت هذه الصعوبة وصعدت إلى القمة و وضعت بصمتي على جدرانها كتذكار.

.بنجلور عبارة عن مدينة عربية لوجود الكثير من العرب من الأجناس المختلفة  ، وهي مدينة فيها من الاستجمام و العلاج . فقد ذهبا إلى دكتور إماراتي الذي لديه عيادة كبيرة وهو مستقر هناك، وحجزنا فندق بجوار العيادة . ويجود هناك الكثير من العرب لمقصد الدراسة أو العلاج، وتغطي المنطقة أمطار غزيرة و أجواء كثيفة بالغيوم وهذا أجمل ما في هذه الولاية حيث إننا استمتعنا بالتسوق لوجود ماركات معروفة محلات محلية جميلة و مطاعم مشهورة. واستغرقت رحلتنا 4 أيام،ثم انطلقنا إلى جاكرتا وهكذا استمرت رحلتنا لمدة شهر كامل .