الثلاثاء، 28 فبراير 2012

@elBrr~!*

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته......
  رحلتنا للـ" @Elbrr"
نحن في كل جمعه نذهب للبر في منطقة العوير.
الساعة 3:30 تقريبا نتحرك من البيت و نذهب الى بقالة >>كادولـــي<< نشتري خشب>> حطب و شوي من الاكلات الخفيفه>>>شبس,عصاير,خبز, جبن.
في بداية وصولنا  ننصب الحواجز حول المكان اللي نريد الجلوس فيه,و بعد ما نخلص من الحواجز نذهب نحن البنات نتمشى حول<<البراحه>> كلها طبعا المنطقه اللي نجلس فيها مكان مخصص حق
 الحمام>>طيور, يعني اللي عنده حمام وايد يسوي له عزبه في هذه المنطقة.
 و بعدها نلعب بالـ Rhino^^>> قبل ما يشلونها عنا>.<

و عندما يظلم المكان نورَي الضو للدفئ

طبعا ناكل اشياء خفيفه مثل<<<خمير او نشوي نقانق^,^

من اتي الساعه 11 او 12 فليل يبدأ الجو يبرد نرد بيتنا^^

DoneBy:Fatima Mohummed Obaid

HappyNewYear~!*

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوعي الثاني عن " HappyNewYear"
حبيت اشاركم كيفية احتفالنا بـ رآس السنة
نتيمع كلنا فبيت حد من قرايبنا ,و المكان يكون مجابل برج خليفة و في نفس الوقت نقدر انشوف برج العرب بس من بعيد^^
عقب العشا نصعد فوق سطح البيت عشان نقدر انشوف البرج بصورة واضحه
و هذه بعض الصور لبرج خليفه

اتمنى انها تعيبكم^__^
Done BY:Fatima Mohummed Obaid

{ Brownies cake }~!*

اليوم سوف أقدم لكم وصفة احبها جدا , لذيذة و سهلة التحضير . الوصفة عبارة عن 3 طبقات في الأسفل كعكة البراونيز , بسكويت دايجستيف و كريمة >> ( تحضر في البيت ) .

المقاديــر :
خليط  البراونيز ( بيتي كروكر ) بمكعبات الشوكولاتة
4 قطع من جبنة كيري
بسكويت دايجستيف ( علبة صغيرة )
حليب مكثف محلى
علبة قشطة
دريم ويب

طريقة التحضير :

1.       تتبع طريقة عمل كعكة البراونيز كما هي مكتوبة ندهن طبق التحضير , نخلط المقادير ( بيض , دهن نباتي و ماء ) ثم يصب في طبق التحضير و تخبز .

1.     نكسر البسكويت إلى قطع صغيرة .

1.     نخلط جبنة الكيري , و القشطة و غلاف واحد من الدريم ويب + نضع القليل من الحليث المكثف المحلى و نخلطه في الخلاطة إلى ان تصبح كثيفة .
2.     تؤخذ الكعكة و ترتب في طبق التحضير , يوضع البسكويت فوقه حتى يغطيه و ثم تصب الكريمة على البسكويت .

1.     توضع في الثلاجة لمدة ساعة و عند التقديم يمكن أن نضيف إليه صلصلة الشوكولاتة

عوافــي إن شاءالله و بالهنا و الشفا  اتمنى ان تعجبكم الوصفة

8- مربىالتوت أو أي نوع من الربى تستلذيه

الطريقة:
*يخلط البسكوت المطحون مع ملعقتان من القشطة و ملعقتان من الزبدة ثم يرص في الصينة
*يخلط جبن فيلادلفيا حجم صغير+ قشطة + مغلف دريم ويب + فنجان سكر في الخلاط و يوضع على البسكوت
*  يوضع الطبق في الفريزر لمدة ساعه
* يوضع المربى
                                                     و بالعافية

Written By:Hind

عاصمة التوابل ~!*

بدايتي كانت في مطار دبي الدولي عند الساعة 1:30 صباحاً. كنت متحمسة كثيراً لهذه الرحلة حيث إني سأزور 7 ولايات    "كشمير،دلهي،حيدراباد،بنجلور،جاكرتا،مانيبور،كيرلا " .كانت أول  محطة سوف تنطلق إليها الطائرة من دبي هي كشمير.
 كشمير. كانت الرحلة متعبة نوعاً ما لأننا استغرقنا أكثر من 5 ساعات محلقين في السماء 8000 قدم و عند هبوط الطائرة ذهلنا بإمكانية المطار الكشميري الضعيفة في النظام الداخلي . و استغرقنا فقط ساعتين لإيجاد أمتعتنا و بعد تعبٍ طويل استغرق 4 ساعات، ركبنا السيارة و انطلقنا للفندق الأول حيث يقع هذا الفندق على بعد 1400 قدم عن سطح الأرض  و كان هذا الفندق يتمتع بإطلالة جميلة "الأرض الخضراء" ، جو بارد،فلل الخشبية بطراز كشميري أوروبي و أثناء إقامتنا فيه اكتشفنا مشروب يدعى CAWA عبارة عن مشروب ساخن من القرفة طعمه لذيذ يشعرك بالانتعاش لان الجو بارد قاسي البرودة كان يشعرني بخمول و استرخاء جسدي و فكري .كنت اشعر بالبرودة تسري في جسدي و توقف عقلي عن التفكير بأي شيء آخر سوا  الاستمتاع ب المناظر الطبيعية الآسرة و الاستمتاع بالبرودة و ريحه المطر الممزوج بتربة كشمير و جوها وبعد 3 أيام انتقانا  إلى فندق آخر على ارتفاع ما يقارب 2000 قدم الجميل في هذا الفندق أنه لا يحاط بسور فكان الشعور ممتع ممزوج بين الخوف و الاستكشاف لان الفندق يطل على غابة و هناك حيوانات مفترسة طليقة مثل الدب و النمر و هذا المنطقة تسمى بـ "سويسرا الهند" و هنا عشنا الفصول الأربعة  في اقل من ساعة بين الشمس و الثلج و تساقط الأوراق و تفتح الزهور و قضينا 4 أيام هنا ثم انتقلنا إلى فندق آخر يقع في أعلى منطقة في كشمير على ارتفاع 4000 قدم و يحيط بهذا الفندق مساحات هائلة من الثلوج و أشجار الأرز، ولاكن تخلو هذا المنطقة من السكان لوجود الجليد نتيجة للبرودة القاسية فسكانها مرتحلون على مدار السنة . وانطلقنا عبر في رحلة عبر العربات "التلفريك" و استمعنا بالمناظر الجميلة و التي تسر النظر التي تعتبر من قمة من قمم سلسة جبال هملايا ، تزلجنا و استمتعنا كثيراً . ومن شدة البرودة لم نستطيع اخذ نفس عميق فمع كل نفس كنت اشعر بان راسي يتجمد من البرودة .وها قد انتهت رحلتنا في كشمير.

وبدأت رحلتنا في دلهي و انصدمنا بالحرارة التي تصل فوق 60 درجة في هذه الولاية لازمنا  الفندق لان قسوة الحرارة لم تدعنا نستمتع ب دلهي حيث كانت مختلفة تماما عن  كشمير وزرنا تاج محل فقط و لازمنا الفندق.ثم غادرنا  فقط جلسنا فيها يومين.

حيدرباد في هذا الولاية زرنا أكثر من معلم ومنها أقدم قلاع الهندي التي كانت كثيرة السلالم و لا كني تحديت هذه الصعوبة وصعدت إلى القمة و وضعت بصمتي على جدرانها كتذكار.

.بنجلور عبارة عن مدينة عربية لوجود الكثير من العرب من الأجناس المختلفة  ، وهي مدينة فيها من الاستجمام و العلاج . فقد ذهبا إلى دكتور إماراتي الذي لديه عيادة كبيرة وهو مستقر هناك، وحجزنا فندق بجوار العيادة . ويجود هناك الكثير من العرب لمقصد الدراسة أو العلاج، وتغطي المنطقة أمطار غزيرة و أجواء كثيفة بالغيوم وهذا أجمل ما في هذه الولاية حيث إننا استمتعنا بالتسوق لوجود ماركات معروفة محلات محلية جميلة و مطاعم مشهورة. واستغرقت رحلتنا 4 أيام،ثم انطلقنا إلى جاكرتا وهكذا استمرت رحلتنا لمدة شهر كامل .
Written By: Hind

الاثنين، 27 فبراير 2012

ما بين البحر والجبال ~!*

في ذلك الصباح المغيم بالغيوم الكثيفة و صباح بارد مشمس ذهبنا في رحلة إلى منطقة خور فكان في إمارة فجيرة وأخذ  المشوار أكثر من ساعتين من الزحمة لان أكثر الناس ذهبوا ذلك اليوم ليستمتعوا بالمزيج العجيب "البحر و الجبال" الذي يوجد لدينا في فجيرة و لحظة وصولنا قمنا بنصب الخيام و بدأنا بالطبخ و رائحة الشاي " الكرك" تفوح حتى إننا شعرنا بالدفء قبل شربه و بعدها أكلنا و تغذينا عند العصر ركبنا القارب و أخذنا جولة في خليج عمان و حتى غابت الشمس و اشتد المطر و البرد ولكننا استمتعنا بزخات المطر و نحن راجعون إلى الخيم بدأنا في المساء بالطهي حيث إننا أوقدنا النار يا لهو من منظر جميل من اليمين البحر و اليسار الجبال و في الوسط النار و ابدأ الأولاد بالشواء و نحن البنات بدأنا بتقطيع الخضار و كان الجو بارد مع رائحة الشواء شعور لا يوصف و استمتعنا بالجو و المناظر حتى الساعة 2 صباحاَ.
Written By: Hind

Tanzania ~!*

تنزانيا دولة تقع في شرق افريقيا , تكثر فيها المدن مثل : زنجبار , دار السلام , مومباسا و بمبا .
 أنا و عائلتي نسافر إلى زنجبار كل 3 سنوات تقريبا , حيث نرى أقاربنا و نسترخي , احب مناخ زنجبار لأنه بارد في فصل الشتاء , و معتدل الحرارة في فصل الصيف . تكثر الأمطار في فصل الشتاء التي قد تكون متواصلة لمدة 3 ايام – اسبوع كامل .
  لا تعتبر تنزانيا دولة مسلمة و لكنها تحتوي على الكثير من الأقليات حيث ينتشر الإسلام في الكثير من المناطق و لا يزال مستمرا , و لغتهم الرسمية هي اللغة الإنجليزية ثم تأتي بجوراها اللغة الإسواحيلية .
  في السنة الماضية , زرنا مدينة زنجبار و استغرقت الرحلة مدة 4 ساعات , وصلنا إلى هناك في تمام الساعة الخامسة فجرا , كانت السماء ملبدة بالغيوم و الجو كان باردا .
  بعد عمل الإجراءات اللازمة استقبلنا جدي و ذهبنا إلى البيت لكي نستريح , بعد مكوث اسبوع سافرنا معا جوا إلى جزيرة بمبا التي حيث إستغرقت رحلتنا مدة 45 دقيقة , كانت الأمطار متواصلة لمدة 3 ايام حيث لم نستطع الخروج من البيت و لكن الحمدلله بعد ثالث يوم رأيت اشعة الشمس واضحة لأول مرة في بمبا و مرت الأيام بسرعة كانت اجمـل لحظات من عمري هذه بعض المقتطفات